التخلص من الطفيليات المعوية

بواسطة رائد نهال
390 مشاهدة
كيفية التخلص من الطفيليات المعوية

التخلص من الطفيليات المعوية | إذا كان لديك أو تعتقد أن لديك طفيليات معوية، فقد تكون مهتمًا بالعلاجات الطبيعية للمساعدة في استعادة صحتك تحدث الطفيليات المعوية عادةً عن طريق البروتوزوا وهي كائنات وحيدة الخلية يمكن أن تتكاثر داخل الجسم أو الديدان الطفيلية وهي الديدان واليرقات التي لا يمكن أن تتكاثر في جسم الإنسان، في هذه التدوينة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الطفيليات المعوية ولكن قبل ذلك سوف نتعرف أعراض الطفيليات المعوية.

التخلص من الطفيليات المعوية

كيفية التخلص من الطفيليات المعوية


أعراض الإصابة بالطفيليات المعوية :

إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بطفيليات معوية، فعليك التماس العناية الطبية في أسرع وقت ممكن قد يطلب طبيبك إجراء اختبار بما في ذلك اختبار البراز، ويصف العلاج، ويوصي بالإجراءات الوقائية بعد العلاج، من المرجح أن يطلب طبيبك إجراء اختبار البراز للتأكد من اختفاء الطفيليات.

إذا كنت تشك في إصابتك بطفيل معوي، فمن المهم أن تبحث عن تشخيص طبي مناسب، لأنه قد يعرضك التشخيص الذاتي لخطر العلاج غير الصحيح وتفاقم حالة كان من الممكن علاجها بسهولة.

من أعراض الإصابة بالطفيليات المعوية …

  • الانتفاخ.
  • إسهال.
  • التعب أو الضعف.
  • غثيان.
  • خروج دودة في البراز.
  • ألم أو حنان في المعدة.
  • التقيؤ.
  • فقدان الوزن.

كيفية التخلص من الطفيليات المعوية ؟


هناك وجود نقص في بعض التجارب التي تختبر آثار العلاجات الطبيعية في علاج الطفيليات المعوية، وعلى الرغم من ذلك فأن بعض الأبحاث الأولية توصلت إلى أن بعض الأعشاب والمكملات الغذائية قد يكون لها إمكانيات على التخلص من الطفيليات المعوية وإليك نظرة على العديد من النتائج الرئيسية من البحث المتاح :


بذور البابايا :

في دراسة تجريبية نُشرت في مجلة Medical Food في عام 2007، تلقى 60 طفلًا مصابًا بطفيليات معوية جرعات فورية إما من إكسير يحتوي على مزيج من بذور البابايا والعسل أو العسل وحده بعد سبعة أيام، تم إزالة الطفيليات من براز عدد أكبر ممن تناولوا إكسير بذور البابايا.

بذور البابايا

بذور البابايا وفائدتها في التخلص من الطفيليات المعوية


بذور اليقطين :

العلاج الطبيعي الذي يبدو واعدًا هو بذور اليقطين، التي وُجد أنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، والأحماض الدهنية، ومركبات البربارين، والقرع.

تتضمن الأبحاث حول استخدام بذور اليقطين للطفيليات المعوية دراسة أولية نُشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية في عام 2016، حيث وجد أن مستخلصات بذور اليقطين لها بعض النشاط المضاد للطفيليات.

بذور اليقطين واستخدامها في التخلص من الطفيليات المعوية

بذور اليقطين


الشيح :

يساعد عشبة الشيح في علاج الطفيليات المعوية عن طريق قتل نوع من الديدان الطفيلية المعروفة باسم Heterobranchus longifilis، وذلك بناء على دراسة أولية نشرت في Parasitology Research في عام 2010 تحتوي العشبة على مركبات تسمى sesquiterpene lactones، والتي يعتقد أنها تضعف أغشية الطفيليات.

الشيح

صورة توضيحية لـ الشيح


اتباع نظام غذائي معين :

 يوصي ممارسو الطب الطبيعي أحيانًا باستراتيجيات غذائية معينة في علاج الطفيليات المعوية لتحسين حمض المعدة، والذي يحمي من الطفيليات التي تنقلها الأغذية. تشمل هذه الاستراتيجيات:

  1. تجنب القهوة والسكر المكرر والكحول والحبوب المكررة مؤقتًا.
  2. تضمين المزيد من الثوم في وجباتك.
  3. زيادة استهلاكك من الجزر والبطاطا الحلوة والقرع والأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين (مقدمة لفيتامين أ، والذي قد يزيد مقاومة اختراق الديدان الطفيلية).
  4. إعادة بناء البكتيريا المفيدة في أمعائك عن طريق تحميل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي.
  5. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج وفيتامين ب.
  6. تجنب اللحوم والأسماك النيئة.
فائدة اتباع نظام غذائي

النظام الغذائي

يقترح بعض الممارسين أيضًا تطهير الأمعاء أو التخلص من السموم، وهو نهج يتضمن إقران نظام غذائي غني بالألياف بالمكملات التي يقال إنها تساعد جسمك في التخلص من الطفيليات المعوية تشمل هذه المكملات بذور السيليوم والشمندر وبذور الكتان.

شارك بكتابة تعليق