ماهي الطفيليات وطريقة التخلص من الطفيليات

بواسطة رائد نهال
235 مشاهدة
ماهي الطفيليات وطريقة التخلص من الطفيليات

الطفيليات هي كائنات حيه تعيش داخل كائن حي أو على كائن حي من نوع آخر، يمكن لثلاث فئات رئيسية من الطفيلـيات أن تسبب المرض للإنسان: البروتوزوا والديدان الطفيلية والطفيليات الخارجية، تؤثر البروتوزوا والديدان الطفيلية إلى حد كبير على القناة الهضمية، بينما تشمل الطفيليات الخارجية القمل والعث التي يمكن أن تلتصق بالجلد أو تحفر فيه، وتبقى هناك لفترات طويلة من الزمن، سوف نتعرف في هذه التدوينه ماهي الطفيليات وطريقة التخلص من الطفيلـيات.

التخلص من الطفيلـيات

التخلص من الطفيلـيات


ماهي الطفيليات :


الطفيليات هي كائنات حية أو نباتات تعيش على و في نبات أو حيوان آخر لتعيش، هناك العديد من الطفيليات في البيئة عندما تدخل إلى جسم الإنسان، يمكن أن تأثر صحته وتدخل بعض الطفيليات الجسم عن طريق الطعام أو الماء الملوثين وبعضها يعيش على الجلد والشعر من أمثلة الطفيليات ما يلي:

  • ديدان المعدة والأمعاء (الدودة الخيطية والديدان الخطافية).
  • عث الجلد (الجرب).
  • قمل الشعر والجسم (قمل الرأس وقمل السلطعون).
  • البروتوزوا (الجيارديا).

لا يمكن رؤية معظم هذه الطفيلـيات دون مساعدة من العدسة المكبرة مثل المجهر، هذا نوع آخر من الأدوات الخاصة التي تجعل الأشياء تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع بعض الديدان البالغة كبيرة بما يكفي للرؤية دون مساعدة من العدسة المكبرة، غالبًا ما يكون من السهل معرفة مكان وجود الطفيليات، مثل عندما تسبب طفح جلدي على الجلد.


التخلص من الطفيلـيات :


قد تلاحظ الشعور المستمر بالعديد من الأعراض الغريبة والتي قد لا تكون قد شعرت بها من قبل مثل الانتفاخ المستمر في البطن والغازات والألم في البطن والإمساك وتقلب المزاج والعصبية الشديدة ناتجة عن الألم والانتفاخ والضيق والاضطراب في التركيز الذي تسببه الطفيليات في البطن ولا تعرف أنها السبب في ذلك، سوف نتعرف على طريقة التخلص من الطفيليات بالأعشاب.


عشبة الأفسنتين :

إذا كنت ترغب في علاج بعض الطفيليات بالأعشاب، قد تكون عشبة الأفسنتين اختيار مناسب، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن هذه العشبة تحتوي على مركبات كيميائية قد تساعد على قتل نوع خاص من الطفيليات المعوية هو “Heterobranchus longifilis”، ويعتقد البعض أن كيفية عمل المركبات الفعالة في هذه العشبة تعتمد بشكل رئيسي على إضعاف الأغشية الخلوية في الطفيليات المذكورة.

عشبة الأفسنتين

عشبة الأفسنتين


الثوم :

يحتوي الثوم على مجموعة من المركبات التي قد تساعد على التخلص من ديدان الأمعاء، مثل الأليسين، لذا فإن تناول فصوص الثوم قد يكون طريقة جيدة لعلاج بعض أنواع الطفيليات.

فوائد أكل الثوم

فوائد أكل الثوم

 

لتحصيل فوائد الثوم المحتملة في علاج الطفيليات، قم بمضغ 2-3 فصوص من الثوم يوميًا وابتلعها على معدة فارغة، وقم بتناول 6 فصوص من الثوم التي تم شويها في الفرن مع أحد أنواع الزيوت الصحية، مثل زيت جوز الهند، كرر العملية صباحًا لعدة أيام متتالية.


الكركم :

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي قد يكون لها فوائد محتملة في علاج الطفيليات المعوية، ولكي تحصل على فوائد الكركم المحتملة في مجال علاج الطفيليات بالأعشاب والوصفات الطبيعية، قم بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كوب من الحليب الدافئ، واحرص على تحريك المزيج جيدًا، اشرب المزيج 1-2 مرات يوميًا لعدة أيام متتالية.

فوائد شرب الكركم

فوائد شرب الكركم


البابايا :

قد تساعد ثمار البابايا وبذورها على علاج الطفـيليات المعوية، إذ أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مزيج مصنوع من بذور البابايا المجففة والعسل قد يساعد على تقليل نسبة الطفيليات في الأمعاء.

بذور البابايا

بذور البابايا

تناول مزيجًا مصنوعًا من ملعقة من عصير البابايا الطازج والعسل الطبيعي في الصباح، ثم اتبع ذلك بشرب كوب من الحليب الدافئ الذي تم مزجه مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع، قم بتكرار العملية مرة واحد في الصباح لمدة يومين متتاليين.

شارك بكتابة تعليق