ماذا يأكل الحلزون وهل حلزون الحدائق يؤذي النباتات ؟

بواسطة رائد نهال
2٬113 مشاهدة
الحلزون في المنزل

الحلزون حيوان ينتمي إلى مجموعة الرخويات، وهو في الأساس حيوان يمتلك جسمًا طريًا، إلا أنه يحتوي على صدفة للحماية في الأعلى، تتكون من الكالسيوم، وترتبط هذه الصدفة مع الجسم الطري بواسطة أربطة وأنسجة قوية، سوف نتعرف في هذه التدوينه على ماذا يأكل الحلزون وسوف نتعرف أيضا على حلزون الحدائق وما هي اضراره وكيفية التخلص حلزون الحدائق.


ماذا يأكل الحلزون :


هل تسائلت يوما ماذا يأكل الحلزون؟ سوف نجيبك علي هذالسؤال، حيث يتغذى الحلزون بشكل أساسي على أشياء توجد في بيئته الطبيعية، ويختلف الغذاء الخاص بالحلزون باختلاف كل نوع منهم، وباختلاف البيئة التي يوجد بها، وكذلك القواقع التي ينتمون إليها.

ماذا يأكل الحلزون ؟

ماذا يأكل الحلزون ؟

 

ويتغذى حيوان الحلزون على عدة أصناف، مثل في: النباتات البحرية، الطحالب، وغيرها الكثير من الأشياء التي توجد في البيئة البحرية، لذلك فإنمن العوامل المهمة الذي يعتمد عليه طعام الحلزون هو المكان الذي يوجد به.

وتتغذى بعض أنواع الحلزون على الحلويات، وكذلك الفواكه، من أهمها: الفراولة، الشمام، وغيرها من أنواع الفواكه الأخرى، كما أن بعضهم يتغذى على الأوراق مثل الكرنب، وهناك الكثير من أنواع الحلزون ما يفضل الأوراق المتحللة، كنوع منهم من أصناف الغذاء التي يعتمدون عليها.

ماذا يأكل الحلزون ؟

ماذا يأكل الحلزون ؟

في حال لم يجد الحلزون أي غذاء في البيئة الخاصة به، فإنه قد يضطر إلى أكل التراب الموجود، والاستعانة به كمصدرٍ للغذاء؛ لذا يجد الحلزون سبيله في الطعام، ويستخدم بعض الحواس من أجل العثور على هذا مثل حاسة الشم، وهذه بعض الأغذية الخاصة بالحلزون.

  • التفاح الطازج.
  • الجزر.
  • الكرفس.
  • الخس.
  • الملفوف.
  • سبانخ.

حلزون الحدائق :


هو نوع من أنواع الحلزونات البرية المعروفة، التي تنتشر في المناطق المحيطة بالبحر المتوسط وأوروبا الغربية، ما بين شمال غرب أفريقيا وشرق إيبيريا حتى آسيا الصغرى، إضافة إلى بعض الجزر البريطانية، كما تتواجد على نطاق واسع في مناطق أخرى.

حلزون الحدائق

حلزون الحدائق

يتغذى حلزون الحدائق على النباتات، ويشكل خطراً على مجموعة كبيرة من النباتات، نظراً للضرر الذي يلحقه بها بالمقابل، يعتبر فريسة لأنواع عديدة من الطيور، السحالي، الحشرات المفترسة، وحلزون قاطع الرأس، ولذلك يعتبر أحياناً وسيلة طبيعية للتخلص من الآفات تستخدم أيضاً بعض الوسائل الأخرى، كالمبيدات، أو مواد أقل سمية كالثوم المركز، كما تنفر الحلزونات من النحاس، فيمكن وضع شريط نحاسي حول جذوع الأشجار لردع الحلزونات.

يعتبر هذا النوع من الحلزونات الصالحة للأكل، ويقدم كطبق إسكارغو يتم تربية الحلزونات إما لأغراض تجارية بهدف استخدامها في الأطعمة وخلافها، أو كحيوان أليف يعتبر هذا الحلزون أيضاً أحد مكونات كريمات البشرة أو الجل التي تباع في المجتمعات اللاتينية، وتستخدم هذه المنتجات لعلاج بعض مشاكل البشرة.

 

شارك بكتابة تعليق